TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تتوقع تعافي إيرادات وأرباح "كاتريون" بدعم زيادة الرحلات الجوية

شركة أبحاث تتوقع تعافي إيرادات وأرباح "كاتريون" بدعم زيادة الرحلات الجوية
نقود ورقية فئة 500 ريال - أرشيفية
كاتريون
6004
0.35% 115.20 0.40

الرياض – مباشر: توقعت شركة الجزيرة كابيتال تعافي إيـرادات وصافي ربح شـركة كاتريـون للتموين القابضـة بدعم من زيادة عـدد الرحلات الجوية ونمو السـياحة والفرص الناشئة عن نمو الأنشطة الترفيهية والمشاريع الكبرى.

 وأوضحت شركة الأبحاث في تقرير حديث أن النمو المتوقع في قطاع الطيران سيؤدي إلى دعم قطاع تموين الطائرات مما يعزز ارتفاع عدد الوجبات المقدمة من كاتريون.

وأشارت إلى أن تباطؤ نمو الإيرادات غير المرتبطة بالطيران يشكل مصدر قلق للشـركة، لكن سـيؤدي توقيع عقـود كبيرة مثل إبرام عقدين مع شـركة البحر الأحمر الدوليـة بقيمـة 9 مليارات ريال، إلـى زيادة النمو فـي 2025 ومـا بعدها.

كما لفتت إلى أنه من المتوقـع أن يدعم توسـع الهوامش التدريجـي المزيد من نمو الإيرادات، لكن سـتؤدي زيادة تكاليف المـواد وتغيير قوائم الطعام من شـركات الطيران وزيادة مسـاهمة قطاع الخدمات غير المرتبطة بالطيـران ذات الهوامش المنخفضة إلى الحد من توسـع الهوامـش.

وذكر التقرير أنه تم تعديل السـعر المسـتهدف لسـهم كاتريون إلى 115 ريالاً مع الاستمرار بتوصية ”محايد“، مشيرة إلى أن سعر السـهم الحالي يعكس كل الإيجابيات المستقبلية المتوقعة، وذلك على الرغم من انخفاض سعر السهم نحو 20% خلال 6 أشهر الأخيرة.

وتوقعت الجزيرة ارتفاع عدد الوجبات التي تقدمها الشركة أثناء الطيران بمعدل سنوي مركب%11.7 للفترة 2028 - 2023 ليصل إلى 72.3 مليون وجبة في 2028 بسبب الزيادة المتوقعة في عدد الرحلات الجوية، إلى جانب نمو الإيرادات من شركة خطط طيران السعودية وشركات الطيران الأخرى التي تهدف لتوسيع الأسطول الجوي.

وتوقعت أن تشهد الشركة نمواً جيداً في إيرادات الأنشطة غير المرتبطة بالطيران بسبب توقيعها عقدين لمدة 20 عاماً مع شركة البحر الأحمر العالمية، بقيمة 9 مليارات ريال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الصادرات الخليجية للصين تنخفض إلى 80.5 مليار دولار في النصف الأول

نمو إيرادات الشركات السعودية لـ 682.5 مليار ريال بالربع الثاني.. نصيب أرامكو 62%

إنفوجرافيك.. معدل الصادرات اليومية للنفط الخام السعودي بالنصف الأول من 2024